حين تقود سيارتك عامل جميع السيارات الأخرى كأعدائك
لا تستعمل أي إشارات ضوئية أو يدوية … لأن في ذلك كشف لنواياك وإتجاهك
للأعداء … وإذا تطلب الأمر، إعط إشارة اليمين ثم إستدر يسارًا
وليكن ما يكون
المشاة قوة معرقلة لك، لا تأبه لهم ولا تنظر اليهم، ولكن … مع ذلك
تجنب أن تدعس واحد منهم …. ما لم تكن مهيئاً ماليًا لتحمل تبعات ذلك
إذا كانت سيارتك قديمة …. إعتمد على مبدأ: اللي خايف على نفسة يبعد
إذا كانت سيارتك جديدة، إبعد عن سيارات الاف وتسعمية ونازل لانها
عدو لا يرحم وأصحابها يبحثون عن تعويض مالي
حين تدخل الى ساحة لا تنظر يسارك الى السيارات القادمة، لان من ينظر
اليهم يعني أنه منتبه لهم … لذا يجب أن يعطيهم الطريق … فيفقد بذلك
حق من حقوقه المكتسبة
في الإزدحامات المرورية إعتمد على قاعدة: من سبق لبق
مع الاستمرار بالضغط على البوري.. ولكن إحذر أن تستخدم هذه القاعدة مع الشاحنات خوفًا على وجهية سيارتك …. وخوفا على حياتك
عند السير البطئ، لا تترك مسافة بينك وبين السيارة التي أمامك أبدًا،
لان ترك مثل هذا الفراغ يعني دخول سيارة أمامك …. وهذا يكون على حساب
كرامتك بالطبع … وفق المفاهيم السائدة حاليًا
وجهية : مقدمة
حاول دائما ان يكون خط المسار بمنتصف سيارتك …. وعند الوقوف على اشارة ضوئية … يجب البدء باستخدام البوري عندما يكون العد التنازلي للإشارة الحمراء أصبح بحدود 15 مع شوية عالي
واطي
وقد يصدم فيك تكسي من ورا .. ولكنه سيكون معذور … يمكن شارد الذهن
أما في السير السريع، فإحرص على أن (تلز ) بالسيارة التي أمامك بكل
سرعتك وحين يراك سائقها: يكون هناك ثلاث
إحتمالا ت:
• إذا كان ذلك السائق مؤدب كثيرًا أو جبان، فلا بد أن يفسح لك المجال
لتجتازه، وبذلك تكون قد حققت نصراً عليه … ولك أن تنظر له نظرة
إستصغار وأنت تجتازه
• إذا كان مؤدب ولكن ليس كثيرًا … سيفسح لك المجال لإجتيازه، ولكن
آنذاك قد تسمع بضعة كلمات قد يكون فيها مصطلحات لا تسرك
أما إذا لم يكن مؤدباً ، فسوف
يبدأ بالتباطؤ، والكسر عليك محاولا تفويتك بحاجز او بشجرة. ويفضل انو ماتكون رابط حزام أمان عشان تنزل بسرعة .. تبدأ معركة صغيرة بالأسلحة البيضاء في غالب الأحيان مع احتمال وجود … كريك.. و .. عجرة .. ليور .. مفك ..
وانت وحظك
تلز: تلزق
هكذا اصبح الشارع اليوم.....
فالقيادة فن وذوق وأخلاقv
v
v
v
الواصل...X-tremeاارجوا ان الحكمة وصلت
االله لايحرمنا من ردودكم